نفت شركة "مايكروسوفت" الأميركية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، استخدامها لجهاز الألعاب "كينكيت" لجمع
معلومات عن المستخدمين واستخدامها في الإعلانات الموجهة، على الرغم مما أشير مؤخرا عن إمكانية استخدام الجهاز لذلك الغرض.
وقالت الشركة، عبر رسالة بالبريد الإلكتروني نشرت مقتطفات منها على الموقع الإلكتروني لصحيفة (وول ستريت جورنال)، "إن جهاز "إكس بوكس 360" وخدمة "إكس بوكس لايف" لا يستخدمان أية معلومات يلتقطها جهاز "كينيكت" لأغراض الدعاية والإعلانات الموجهة".
وأضافت الشركة أنها لديها سجل حافل من تنفيذ أفضل إجراءات حماية الخصوصية في الصناعة، وأنها تضع أهمية كبرى على خصوصية عملائها، ومعلوماتهم وأمن تجاربهم. ويأتي هذا النفي من جانب "مايكروسوفت" بعد تعليق دينيس دوركين رئيس قسم العمليات والمدير المالي لقطاع الأعمال الترفيهية التفاعلية في "مايكروسوفت"، الذي أشار فيه خلال كلمته أمام اجتماع للمستثمرين في نيويورك ، إلى إمكانية استخدام الجهاز في جمع معلومات عن المستخدمين لاستخدامها في أغراض الدعاية والإعلانات الموجهة.
وقال دوركين إنه ستكون هناك فرص تجارية رائعة عند استخدام الجهاز في ذلك الغرض لتقديم محتوى إعلاني يستند إلى معلومات المستخدم. وامتنعت "مايكروسوفت" عن الإعلان عن أرقام مبيعات جهاز "كينيكت" منذ إطلاقه الأسبوع الماضي، لكنها زادت من توقعاتها بشأن مبيعاتها من 3 إلى 5 ملايين وحدة خلال الربع الأخير، ملمحة إلى تحقيقها إطلاق ناجح للجهاز.