كشفت شركة "مايكروسوفت" عملاق صناعة البرمجيات أن متصفحها الجديد للإنترنت "اكسبلورر 9" يضعها في الصدارة أمام برامج التصفح المنافسة مثل "جوجل" و"فايرفوكس".
وتسعى "مايكروسوفت" من خلال البرنامج الجديد لتعويض التراجع الذي منيت به مؤخراً مبيعات برامجها للتصفح في سوق البرمجيات في العالم. وقد أطلقت الشركة نسخة تجريبية للمتصفح الجديد لاكتشاف أي فيروسات قبل طرحه تجارياً في الأسواق.
ومن الخواص التي تركز عليها "مايكروسوفت" في "اكسبلورر 9" السرعة في التصفح على شبكة الإنترنت مع الحفاظ على الخصوصية، طبقاُ لما ورد بموقع "البي بي سي".
ومن جانبه، أكد دين هاتشاموفيتش نائب رئيس مجلس شركة "إنترنت اكسبلورر"، أن هذا الإصدار" يسبق كل شيئ والآن يحاول الآخرون اللحاق بنا". ووفقاً لشركة "نيت ابليكاشنز" لتحليلات الإنترنت، فإن "إنترنت اكسبلورر" فقد أكثر من 6 % من حصته في مبيعات برامج التصفح خلال الـ 12 شهراً الماضية.
وفي يناير الماضي وصل استخدام "إنترنت اكسبلورر" أدنى مستوياته حيث، انخفض عدد مستخدميه إلى 56%.
ويقول محللون اطلعوا على مميزات المتصفح الجديد إن "مايكروسوفت" أشعلت مجدداً سباق الهيمنة على سوق برامج التصفح مع "جوجل كروم" و"فايرفوكس".
ومن أهم مميزات "اكسبلورر 9" أن إجراءات حماية الخصوصية تعمل تلقائيا لدى تنقل المستخدم من موقع لآخر، وهذا يعني منح مستخدم الشبكة فرصة للحد من مستوى اتصاله بمواقع معنية للحفاظ على سرية معلوماته.